الخروج من وضعية Recovery Mode بدون برامج

بسم الله و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

<<  ربِّ  إشرح صدري و يسِّر أمري وحلل عقدةً من لِساني يفقهو قولي  >>


اليوم إنشاء الله لن يبقي أي هاتف معلق على أيقونة أبل : الخروج من Recovery Mode





إليك الطريقة :

لمن لديه هاتف معلق على التفاحة أنصحه بفتح الأيفون و نزع البطارية تم وضع الشاحن لثوان ثم نزعه ثم إعادة تريب البطارية ، طريقة حصرية من إكتشافي أنا شخصيا وهي أظمن وأحسن طريقة لأن الأيبوتiBOOT يكون معلق و عند نزع البطارية يقوم الأيفون بنسيان حلقة ال while loop .

loop : هي حلقة تدور حول نفسها إلى ما لا نهاية إلى إذا قام المبرمج بوضع ، الكلمة  الشرطية  if...end if في لغة C .


طرية أخرى و يستعملها المبرمجون :

وهي بتتثبيت برنامج libusb و iRecovery : برامج تتيح للمبرمج إرسال أوامر أو ملفا أو شروط  عبر الحاسوب وهذا أمر متطوجداً و يجب عليك دراسة libusb لأن له حزمات خاصة مثل حزمات java لبرمجة تطبيقات Android..

بعد تثبيت البرنامج قم بالدخول ل cmd ثم مسار libusb ثم ضع هاتفك في وضعية  DFU Mode حيث أنه يتصل بالحاسوب رغم أن شاشته سوداء لا يضهر عليها شيء ثم قم بكتابة هذه الأوامر في cmd 


DFU Mode


 الأوامر :

1- iRecovery -s   

2-setenv auto-boot true       

3-saveenv                

4-/exit                                     


ثم أعد تشغيل الجهاز بالضغط على home + power/sleep  عشرة ثواثي ستلاحظ أن الهاتف أعاد تشغيل نفسه و تكون قد تخلصت من المشكلة.
الخروج من DFU Mode


إذا أردت أن تعرف أكتر إقرأ :


عند إطفاء الهاتف عمد مبرمجو ال iphone أن يقومو بتفعيل خاصية ال auto-boot عند نزع البطارية حيث تلغى فعالية script ال iBOOT الذي يقول ل iBEC لقد تأكدت من أن بيانات الهاتف سليمة قم بتشغيل سليم لأن iBEC تلقى أمر التشغيل مباشرةً بدون تحذير وجود خطأ ، وهذه الطرية التي إكتشفتها هي في الحقيقة ليست تغرة بل هي مقصودة لأن فايل الريكوفري موض ( الموجود في ال RamDisk المرتبط بالفايل الخارجي الموجود في الملف الذي يوجد فيه ال kernelcache ) يقوم بمسح البيانات المؤقتة عند نزع البطارية و يقوم بتفعيل وضعية ال auto-boot مرة واحدة .

iBOOT : مبرمج لكي يعلم ال ibec بالإقاع وبدأ التشغيل وعندمى يكون هنالك خطأ يقوم iboot بتشغيل وضعية الحلقة المتكررة ل Recovery Mode .

iBEC : مبرمج لكي يعود بالجهاز لوضعية التشغيل بذا كان الجهاز سليم .

ستقول لي لماذا ؟  


الجواب هو أن مطوري الأيفون لا يريدون أن تقل ثقة مستخدمين أجهزة آبل، بسبب مشكلة تعلق الجهاز في وضعية   Recovery Mode، لأن برمجة أبل تعتمد على مميزات جيدة ضدَّ الإختراقا : حيث أن الجهاز إن أحس أن أحداً يعبث ببرمجياته يقوم بالدخول في وضعية الريكوفري موض و يفتح حلقة  while loop لأنه أحس أن أحداً يحاول العبث بأنظمته و هذا حق مشروع لأي مبرمج بأن يحمي إبتكاره لأن إكتشاف تغرة تكلف آبل ملايير الدولارات ...


 Recovery Mode ؟ 


تميزت شركة Apple بهذه الخاصية حيث تتيح للمستخدم التعديل في البرمجيات المتعلقة بARM  حيث يتاح لك عمل تحديثات متعلقة بسرعة وكفاءة الجهاز بدون الحاجة لعمل فلاش أو Restore كامل للأيفون ؛ كما ترى أن بعظ الناس يقومون بالزيادة في ال Baseband أو عمل jailbreak فقط بإرسال برمجيات للFirmware المثبت وكسر حماية الprocesseur ليصبح غير مقيد و له صلاحيات مثل صلاحيات ال ROOT المجودة بهواتف Samsung، لهذه الأسباب كان المبرمجون و الهكرز يعتمدون أساساً على وضعية Recovery Mode كمنفد للدخول إلى قلب الأجهزة (ARM) .

ARM : هو نوع من أنوع  processeur لأجهزة آبل .

خاتمة :

لا يجب علينا الإنزعاج من القيود و الحماية التي تتميز بها شركة آبل لأنها في صالح المستهلك أولاً و في صالح الشركة تخيل إذا كان أحد يستمتع بصلاحيات مجانية أنت تدفع المال لشرائها لن يكون هاتف iphone للنخبة و لن تحقق آبل نسبة مبيعات عالية. و بالمناسبة فأبل تتميز بإستراتيجية جميلة في التسويق وهي البحث عن مبيعات ممستهدفة (أي نخبوية) و تحقيق مبالغ باهضة، وبقدرتها على إنتاج منتوج عالي الجودة عجزت الشركات المنافسة عن منع Apple من تصدر السوق حيث ضهر البرهان في الفيديو الذي نشرته شركة SAMSUNG عن عيوب iPhone6 ومميزات Samsung galaxy6.




  لا تنس إبداء رأيك في تعليق فرأيك يهمنا

  لا تنس Like و Share إن أعجبتك المقالة



Post a Comment (0)
Previous Post Next Post