قراصنة يتوعدون بالوصول إلى 300 مليون حسابات على إكلود، و آبل ترفض إعطاء فدية قيمتها 75،000 $

وقال احد المتسللين "اريد فقط مالى" .


القراصنة أو مجموعة من المتسللين تحاول على ما يبدو ابتزاز أبل على مزعوم الوصول إلى مخبأ كبير من آي كلاود وغيرها من حسابات البريد الإلكتروني أبل.

طالب القراصنة الذين عرفوا بأنفسهم بأنهم "عائلة الجريمة التركية" بمبلغ 75،000 دولار في بيتكوين أو إثريوم أو عملة تشفير شعبية متزايدة أو بقيمة 100 ألف دولار من بطاقات هدايا اي تيونز مقابل حذف ذاكرة التخزين المؤقت المزعومة للبيانات.

يقول أحد المتسللين ل "موثربوارد"  :

  "أريد فقط أموالي وأعتقد أن ذلك سيكون تقريرا مثيرا للاهتمام بأن الكثير من عملاء أبل سيهتمون بالقراءة والسمع".

قدم المتسللون لقطات من رسائل البريد الإلكتروني المزعومة بين المجموعة وأعضاء فريق أمان أبل. واحد أيضا منح اللوحة الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني يزعم استخدامها للتواصل مع أبل.





"هل أنت على استعداد لتقاسم عينة من مجموعة البيانات؟" وهو عضو لم يكشف عن اسمه من فريق الأمن أبل كتب إلى قراصنة قبل أسبوع، وفقا لأحد رسائل البريد الإلكتروني المخزنة في الحساب. (وفقا لرؤوس البريد الإلكتروني، مسار العودة من البريد الإلكتروني هو عنوان مع  apple.com@ المجال).

حمل المتسللون أيضا فيديو يوتوب لهم يدعى أنهم سجلوا الدخول إلى بعض الحسابات المسروقة. يبدو القراصنة للوصول إلى حساب إكلود المرأة المسنة، والذي يتضمن الصور احتياطيا، والقدرة على مسح الجهاز عن بعد.

"نطلب أولا منكم إزالة الفيديو الذي حملته على قناتك على يوتوب لأنها تسعى إلى الحصول على اهتمام غير مرغوب فيه، وثانيا نود منك أن تعرف أننا لا نكافئ مجرمي الإنترنت لكسر القانون"، وهي رسالة يزعم من وهو عضو في فريق الأمن أبل يقرأ. (لم تشاهد اللوحة الأم سوى لقطة شاشة لهذه الرسالة، وليس الصورة الأصلية). ثم يزعم عضو فريق أبل المزعوم أن الرسائل المؤرشفة مع الهاكر سترسل إلى السلطات.

اقرأ المزيد: هذا هو الغامض "اي فون آلة المعايرة"

الآن، المتسللين يهددون بإعادة تعيين عدد من حسابات إكلود ويمسح عن بعد أجهزة أبل الضحية في 7 أبريل، ما لم تدفع أبل المبلغ المطلوب.

وفقا لأحد رسائل البريد الإلكتروني في الحساب الذي تم الوصول إليه، يدعي المخترقون أنه يمكنهم الوصول إلى أكثر من 300 مليون حساب بريد إلكتروني من أبل، بما في ذلك حسابات استخدام icloud وmme للنطاقات. ومع ذلك، يبدو أن المتسللين غير متناسقين في قصتهم؛ ثم ادعى أحد المتسللين أن لديهم 559 مليون حساب على الإطلاق. لم المتسللين لا توفر اللوحة الأم مع أي من حسابات إكلود المفترض أن سرقت للتحقق من هذا الادعاء، ما عدا تلك التي تظهر في الفيديو.


من خلال قراءة رسائل البريد الإلكتروني الأخرى المدرجة في الحساب، يبدو أن المتسللين قد اقترب وسائل الإعلام متعددة. قد يكون هذا في محاولة للضغط على أبل. القراصنة أحيانا تغذية المعلومات للصحفيين من أجل مساعدة جهود الابتزاز.

بعد نشر هذه المقالة، قال متحدث باسم أبل اللوحة الأم في رسالة بالبريد الالكتروني، "لم يكن هناك أي خرق في أي من أنظمة أبل بما في ذلك آي كلاود و أبل إد.قائمة مزعومة من عناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر ويبدو أن تم الحصول عليها من سبق أن تعرضت للخطر خدمات طرف ثالث.

نحن نراقب بنشاط لمنع الوصول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين وتعمل مع إنفاذ القانون لتحديد المجرمين المعنيين. لحماية ضد هذا النوع من الهجمات، ونحن نوصي دائما أن المستخدمين دائما استخدام كلمات مرور قوية، وعدم استخدام تلك كلمات المرور نفسها عبر المواقع وتشغيل المصادقة اثنين عامل. "
Post a Comment (0)
Previous Post Next Post